تهاني الجبالي: الدعوة للاستفتاء على تصويت ضباط الجيش والشرطة “مصيبة” تسقط الشرعية عن الرئيس

تهانى

قالت المستشارة تهانى الجبالى، نائب رئيس المحكمة الدستورية سابقًا، إنه بموجب ما قررته المحكمة الدستورية يجب على المشرع أن ينظم حق الجيش والشرطة فى التصويت بالانتخابات، مؤكدة أن هذا ليس اقحامًا للجيش والشرطة فى العملية السياسية لأن التصويت حق لهم كمواطنين وفقا للدستور.

وأكدت فى حوارها مع الإعلامي معتز الدمرداش علي قناة “الحياة 2″، أن قرار الدستورية يجب تطبيقه، ولا يحق لرئيس الجمهورية أن يستفتى على حق أصيل من حقوق المواطنة ولا يحق له أيضًا الدعوة للاستفتاء علي إلغاء تصويت المواطنين من الضباط، “وإلا تبقى مصيبة”، تسقط عنه الشرعية، مشيرًا إلى أن ترشح أحد عناصر القوات المسلحة للانتخابات مرتبط باستقالته من القوات المسلحة.

وأوضحت “الجبالي” أن قانون السلطة القضائية مسمار أخير فى نعش النظام، والقضاة ليسوا مثل لاعبي الكرة عليهم الاعتزال لكن عملهم هو تراكم من الخبرات.

وقالت تهاني الجبالي إن هذه المرحلة تتعرض لاجتياح من جماعة الإخوان المسلمين التى كانت خارج الشرعية، موضحة أن هناك عدوانًا يتم على الجمهورية، وهناك انتهاك لمقومات الدولة وخطط لتقسيم مصر تتم فى سيناء والسويس مع وجود مشكلات فى الجنوب بالنوبة.

بواسطة belaad بتاريخ 28 مايو, 2013 في 01:55 صباحًا | مصنفة في مصر | لا تعليقات

اترك تعليقا