وزير الخارجية: لدينا خطة تحرك واضحة للتعامل مع أزمة «سد النهضة» الإثيوبي

وزير الخارجية

أكد وزير الخارجية، محمد كامل عمرو، إن «الخارجية» لديها خريطة طريق وخطة تحرك واضحة لكيفية التعامل مع موضوع سد النهضة الإثيوبي، مشيرا إلى أن الدولة المصرية بدأت بالفعل في التعامل مع ملف مياه النيل.

وقال الوزير محمد عمرو، في مؤتمر صحفي مشترك مع مع جان اسيلبورن، نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية لوكسمبورج، إن مصر لن تفرط فى أي نقطة مياه من نهر النيل.

وأكد وزير الخارجية أن الهيئات والمنظمات الدولية محكومة بقواعد معينة بأنها لا تمول مثل هذه السدود ما لم يتم التوصل إلى توافق بين الدول المشتركة في أحواض الأنهار.

وأشار الوزير محمد كامل عمرو إلى أن البنك الدولي لديه قواعد قانونية معروفة لتمويل مثل هذه المشروعات، تتمثل في موافقة جميع الدول التي تشترك في حوض النيل.

ورداً على سؤال حول ما إذا كان تعامل الموقف الرسمي المصري يأخذ في اعتباره ما تقوم به إثيوبيا, أكد وزير الخارجية، محمد كامل عمرو، أن أهم شيء يحكم تحرك وزارة الخارجية في موضوع سد النهضة الإثيوبي أن ما يصل مصر من مياه النيل لأ يتأثر كما ولا نوعا وسيتم الاعلان عن هذا بكل وضوح وشفافية, مشيرا إلى أن مصر لديها موقفها الرسمي وهو الذي يحكم هذا الموضوع .

وقال وزير الخارجية إن مصر دولة ليس لديها إلا مياه النيل وليس لدينا أمطار أو مياه جوفية، والموقف المصري واضح تماما في هذه الأمور.

بواسطة belaad بتاريخ 9 يونيو, 2013 في 05:33 مساءً | مصنفة في مصر | لا تعليقات

اترك تعليقا