مفتى الجمهورية : لابد من إعلاء مصلحة الوطن العليا فوق المصالح الحزبية الضيقة

المفتى

أكدت دار الإفتاء المصرية على لسان مفتى الجمهورية دكتور شوقى علام أن الاحتجاج والتظاهر فعل مقبول شريطة أن يبقى في الإطار السلمي الذي يضمن عدم التعدي على الممتلكات العامة والخاصة ويضمن كذلك عدم امتداد يد التخريب إلى منشآت الدولة وتعطيل مصالح المواطنين.
وحذرت دار الإفتاء من التعدي على مؤسسات الدولة المصرية والاعتداء على الأفراد مشددة على حرمة الدماء التي ترقى في الإسلام إلى أن تكون أكبر عند الله من حرمة الكعبة.

جاء ذلك في بيان أصدرته دار الإفتاء المصرية اليوم الاثنين بمناسبة الاستعدادات لتظاهرات يوم 30 يونيو والتي أعلنت بعض القوى السياسية مشاركتها فيها.

كما دعت دار الإفتاء المصرية كافة القوى الوطنية إلى إعلاء مصلحة الوطن العليا فوق المصالح الحزبية الضيقة مشبهة مصر بالسفينة التي إن غرقت فلا نجاة لأحد فيها.

وأهابت الدار في بيانها بوسائل الإعلام ضرورة تحرى الدقة ووجه الله ومصلحة الوطن في نقلها للأخبار مؤكدة أن المهنية الحقيقية التي تتمثل في الموضوعية ونقل الحقائق دون زيادة أو نقصان هي باب النجاح الواسع وأن كل كلمة تصدر ستكون محل حساب من الله عز وجل.

ودعت دار الافتاء إلى تفعيل “وثيقة الأزهر لنبذ العنف” التي كانت محل اتفاق بين الفرقاء السياسيين من قبل حيث أكدت الوثيقة على حرمة الدماء 

بواسطة belaad بتاريخ 18 يونيو, 2013 في 12:24 صباحًا | مصنفة في مصر | لا تعليقات

اترك تعليقا