انطلاق الدورة الثالثة لمهرجان الفيلم العربى بالأردن السبت المقبل

سينما2

تنطلق يوم السبت المقبل فى عمان أعمال الدورة الثالثة لمهرجان الفيلم العربى الذى تنظمه الهيئة الملكية الأردنية للأفلام.

وقالت مسئولة الإعلام فى الهيئة ندى دومانى فى تصريح صحفى اليوم “الاثنين”، إن المهرجان يتضمن عروضا للعديد من أحدث الأفلام العربية الحديثة الإنتاج، حيث يجرى استضافة مخرجيها لمناقشة ما يحيط بها من رؤى وأفكار وأساليب جمالية ودرامية.

وأضافت أن الهيئة تدعم إقامة هذا المهرجان سنويا ليكون مناسبة لتعريف المتلقى الأردنى بأشكال جديدة من التعبير السينمائى على نحو يليق بحالة النهوض فى السينما والثقافة السينمائية بالأردن، مشيرة إلى أن الهيئة وجهت الدعوة إلى العديد من صناع تلك الأفلام لمصاحبة أفلامهم ومناقشتها مع الحضور للاطلاع على تجاربهم وتبادل الخبرات مع زملائهم من صناع الأفلام الأردنيين.

ويستهل المهرجان عروضه بالفيلمين الأردنيين (إسماعيل) لرانيا الشريف و(على مد البصر) لأصيل منصور وهما من بين الأفلام التى جرى عرضها بالعديد من المهرجانات العربية والدولية ولاقا أصداء طيبة على اشتغالات صانعيها فى الناحيتين البصرية والفكرية.

وتشارك فى فعاليات المهرجان التى تتواصل طوال الأسبوع المقبل، الفيلم المصرى (الشتا اللى فات) لإبراهيم البطوط، والفيلم المغربى (ياخيل الله) لنبيل عيوش، والفيلم اللبنانى (تكسى البلد) لدانيال غازى، والفيلم الفلسطينى (عيد ميلاد ليلى) لرشيد مشهراوى، والفيلم الجزائرى (قديش تحبني) لفاطمة الزهراء زمزوم، بالإضافة إلى الفيلم السورى (صديقى الأخير) لجود سعيد.

وتناقش الأفلام ألوانا من التحولات والمتغيرات التى تعيشها بعض البلدان العربية، كما تطرح بجرأة رؤى وأفكارا تتنوع بين الخيوط الرومانسية والتشويقية والسياسية المباشرة والمحملة بإشارات ودلالات بليغة حيث تنهض على مفاهيم مشهديات وجماليات السينما الجديدة المستقلة والمنفتحة على سائر التجارب والبيئات السينمائية الطامحة لتعزيز منهجية سينما المؤلف.

بواسطة belaad بتاريخ 24 يوليو, 2013 في 11:00 مساءً | مصنفة في فن | لا تعليقات

اترك تعليقا