المجلس القومى للمرأة يتصدى لإقصاء المرأة من المواقع القيادية ويطالب بإنشاء آلية لحماية المرأة من التمييز العنصرى ضدها

ميرفت تلاوى

اعرب المجلس القومى للمرأة عن رفضه وإدانته الشديدة لكافة محاولات إقصاء المراة من المواقع القيادية سواء عن طريق حرمانها من الترقى للمناصب وطالب بنص دستورى القيادية أو عزلها من مواقع القيادة .                                                            

 وكان المجلس قد تلقى شكوى من د.. د.لبنى على عبد الرحيم طبيب مقيم جراحة مسالك بولية بمستشفى جامعة قناة السويس التى صدر قرار  بتعيينها  معيداً  بالقسم فى مارس 2013 من مجلس القسم و بناء عليه صدر أعلان بتعيينها معيداً  مسالك بولية فى شهر يونية 2013 . ثم حدث أن قام أحد أساتذة الكلية بالتعدى عليها  بالقول و الدفع ..مادفعها للتقدم  بشكوى رسمية لدى عميدة الكلية,..وحاول أساتذة القسم الضغط عليها لسحب الشكوى  ،وبعد رفضها اُوقف قرار تعيينها  على الرغم من عدم قانونية هذا الأجراء لأن لها درجة مالية و أعلان رسمى من رئيس الجامعة.و هذا التعنت من قبل رئيس القسم الحالى يأتى نظراً لرفضه  وجود طبيبة جراحة مسالك من حيث المبدأ.

 وأوضحت السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة أن المجلس تبنى مبادرة لمساندة كافة السيدات اللائى تم إقصاءهنّ من مواقع القيادة لأسباب قائمة على التمييز ضد المراة وذلك عبر محاميى فروع مكتب شكاوى المرأة  بجميع المحافظات  ،مؤكدة أن المجلس سبق وطالب لجنة الخمسين المنوط بها وضع الدستور الحالى  بأن يتضمن الدستور الجديد إنشاء آلية لمراقبة كافة الممارسات التمييزية ضد المرأة والتصدى لذلك بكافة السبل .

بواسطة belaad بتاريخ 4 أكتوبر, 2013 في 03:05 مساءً | مصنفة في مصر | لا تعليقات

اترك تعليقا