النائب العام يأمر بحبس مأمور سجن ونائبه بالإسماعيلية

عدالة

قرر المستشار هشام بركات النائب العام، اليوم الأربعاء، بحبس مأمور سجن “المستقبل” بالإسماعيلية، ونائب المأمور، ومعاون مباحث السجن، وسبعة من أمناء وأفراد الشرطة، لمدة 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم بمعرفة النيابة.

وجاء قرار النائب العام بحبس المتهمين احتياطيًا، في ضوء ما كشفت عنه تحقيقات نيابة الإسماعيلية الكلية بإشراف المستشار هشام حمدي، المحامي العام الأول للنيابة، من تسبب المتهمين في هروب اثنين من العناصر شديدة الخطورة محكوم عليهما جنائيًا بعقوبة الإعدام. وأسندت النيابة إلى مأمور السجن ونائبه ومعاون مباحث السجن، تهم الإهمال الجسيم في أداء واجباتهم الوظيفية بما أضر بمصالح جهة عملهم، على نحو أدى إلى هروب المحكوم عليهما، نتيجة مخالفتهما (المتهمين) لأحكام قانون ولائحة تنظيم السجون.

كما أسندت النيابة إلى أحد أمناء الشرطة المتهمين، تهم تقاضي رشوة مالية نظير إعانة أحد السجناء المحكوم عليهم على الفرار من محبسه، والتربح، والإضرار العمد بمصالح جهة عمله.. في حين أسندت النيابة إلى أفراد الشرطة المتهمين تهم الإهمال في تأمين بوابات السجن، بسماحهم بدخول أمين الشرطة المتهم بسيارته إلى داخل السجن وعدم تفتيش السيارة أثناء خروجها من السجن.

بواسطة belaad بتاريخ 30 يوليو, 2014 في 06:07 مساءً | مصنفة في حوادث | لا تعليقات

اترك تعليقا