تأجيل دعوى حل حزب مصر القوية لـ20 ديسمبر

ابو الفتوح

قررت دائرة الأحزاب السياسية بالمحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار جمال ندا، رئيس مجلس الدولة، اليوم السبت، تأجيل دعوى حل حزب مصر القوية وإلغاء قرار لجنة شئون الأحزاب السياسية الصادر بالموافقة على تأسيس الحزب واعتباره كأن لم يكن، أو إلزام الحزب بتوفيق أوضاعه وتغيير اسمه لجلسة 20 ديسمبر المقبل.

جاء ذلك فى الدعوى القضائية المقامة من روفائيل بولس تواضروس المحامي ورئيس حزب مصر القومى، والتى حملت رقم 14289 لسنة 68 قضائية. وأكد تواضروس فى دعواه، أن حزب مصر القومى قد صدرت الموافقة على تأسيسه فى 17 أغسطس 2011، ثم صدرت بعد ذلك موافقة لجنة شئون الأحزاب على تأسيس حزب مصر القوية فى تاريخ لاحق، مما أوجد خلطا واضحا وصريحا بين الحزبين في الشارع المصري.

وأضافت الدعوى أن هذا أدى إلى بلبلة المواطنين نتيجة التقارب الشديد بين اسمى الحزبين، رغم ما أكد عليه من الاختلاف الشديد بين التيار الذى يسلكانه. وأضاف أيضًا أن حزب مصر القومى من الأحزاب ذات التيار المدني الليبرالي القومي، بينما حزب مصر القوية من أحزاب ذات التيار الإسلامي المتشدد ذات المرجعية الدينية الإسلامية، وذلك بالمخالفة لقانون الأحزاب السياسية رقم 40 لسنة 1997 وتعديلاته، مطالبًا بحل حزب مصر القوية.

 

بواسطة belaad بتاريخ 18 أكتوبر, 2014 في 06:43 مساءً | مصنفة في حوادث | لا تعليقات

اترك تعليقا