“صديقة صينية افتراضية”.. لعلاج علاقات الحب الفاشلة بـ3 دولارات يوميا

العدالة

خدمة جديدة أطلقها موقع “تاوباو”، النسخة الصينية من موقع أمازون الأمريكي، لإيجاد صديق أو صديقة “افتراضية” للمؤانسة إن كنت تعاني من الوحدة أو خارج للتو من علاقة حب فاشلة، مقابل نحو 3 دولارات في اليوم.

ويعرض الموقع خيارات متعددة من صديقات جميلات شبيهات بـ”الدمى” أو أخريات “ناضجات”، أما النساء فأمامهن اختيارات لإيجاد “صديق” أو شخص يتمتع بروح الفكاهة أو آخر ناضج لتقديم النصح والمواساة والمشورة.

وتتفاوت أنواع الخدمات المقدَّمة من “تاوباو” لكنها تتضمَّن “اتصالات هاتفية لإيقاظك من النوم، إرسال رسائل نصية أو صوتية، إجراء مكالمات هاتفية والتمنيات بنوم هانئ للمستخدم”، بحسب شبكة أخبار “سي إن إن”.

وقال أحد مستخدمي الخدمة: “أول رسالة صوتية من صديقتي الافتراضية، وتدعى ماوبي، أكدت فيها أنها أنثى وإنسان وليست روبوتا، وحددت ملامح العلاقة المستقبلية التي ستربط بيننا بعيدًا عن أي محادثات هاتفية إباحية”، واختتمت بنبرة جادة للغاية: “أتطلع بشدة لرحلة الحب التي ستجمع بيننا”، كما أنها لا تتضمَّن تبادل معلومات أو صور أو تسجيلات مصورة.

ويقول الطبيب النفسي، بول ين، إن العلاقات “الافتراضية” مثالية للأشخاص ممن يعانون من نقص الثقة بأنفسهم للدخول في علاقة حقيقية، مضيفًا: “يمكنهم بذلك اكتساب الثقة والإحساس بأنهم مرغوب فيهم من خلال هذه التجربة التي تجنب الإحباط الناجم عن فشل حب حقيقي”.

ويرى البعض أن خوض علاقة حب “افتراضية” ربما الخيار الأمثل لمن يعانون من الوحدة أو قصة حب فاشلة، عوضًا عن قضاء الوقت في البكاء أو ملاحقة الحبيبة السابقة.

بواسطة belaad بتاريخ 18 أكتوبر, 2014 في 11:28 مساءً | مصنفة في المرأة | لا تعليقات

اترك تعليقا