5 نصائح لعلاج “قلبك المكسور” من هجر الحبيب

عاطفة

يواجه كثير من الشباب والفتيات بعض هذه الأزمات، الدخول فى علاقات عاطفية واجتماعية، ولكنها قد لا تكتمل وقد يتخيل كل منهم أن الحياة قد توقفت وأنه لن يستطيع أن يكمل المسيرة دون طرف أحبه وتخيل أنه سيكمل معه المشوار، وهو ما قد يتسبب فى أزمة نفسية كبيرة للإنسان

 لذا نشر موقع “مترو نيوز” البريطانى خارطة طريق نفسية قد تساعد على النسيان وتضميد الجراح وإصلاح القلب المكسور بعد هجر الحبيب..

 1. التسامح:

مسامحة من تركك تساعدك أنت أكثر منه، وتسمح لك بالتوازن والبقاء فى حالة نفسية وعاطفية جيدة، ومقاومة الشعور بالعجز والحزن وكلها مشاعر سلبية ستمر مع الوقت.

2. التخيل:

لا يجب استعادة الذكريات الجيدة معه فى خيالك، ولكن تخيله فى صورة سيئة أو قبيحة، أو ذى رائحة فظيعة، ومع الوقت سيصبح تذكره أمرا مكروها.

 3. تشتيت الانتباه:

تشتيت الانتباه عن الفقد، والانشغال بأمور جديدة وممتعة كقضاء إجازات مع الأصدقاء فى مناطق جديدة وجميلة، هادئة وهو ما يساعد كثيرا على تغيير الحالة النفسية.

 4. قطع العلاقة معه تماما:

يقولون البعيد عن العين بعيد عن القلب، فيجب أن يبتعد عن العين تماما، فلا تتواصل معه عبر الفيس بوك أو تويتر أو أى وسيلة من وسائل التواصل، و كلها وسائل تساعد على النسيان، بالإضافة إلى عدم الذهاب إلى الأماكن المفضلة لكما أو الأماكن المتعلقة بذكريات مشتركة.

 5. العلاقات والصداقات الجديدة:

 لا شىء ينسى العلاقات القديمة سوى علاقات جديدة ومفيدة فى العمل والحياة الاجتماعية، وكلها أمور تجدد النشاط العقلى وتحسن من حياتن

 

بواسطة belaad بتاريخ 19 أكتوبر, 2014 في 05:18 مساءً | مصنفة في المرأة | لا تعليقات

اترك تعليقا