محلب يلتقي رئيس شركة “أمريكية كندية” للطاقة الشمسية

محلب

استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، مجموعة شركة سكاى باور الأمريكية الكندية للطاقة الشمسية، بحضور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس مجلس الوزراء رحب باستعداد الشركة للمشاركة فى مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة التى يتم دراستها خلال هذه الفترة.

وأوضح رئيس الوزراء أن هناك عروضاً يتم دراستها حالياً مقدمة من جانب عدد كبير من الشركات العاملة فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، كما أشار إلى أن الدولة لديها منظومة لكيفية الدمج بين توليد الطاقة من المصادر التقليدية ومصادر الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأكد مسئولو الشركة استعدادهم التام المشاركة فى تنفيذ الخطط الموضوعة من قبل وزارة الكهرباء، فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، وعزمهم إقامة مشروع لإنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة بقدرة تصل إلى 3000 ميجا، خلال 5 سنوات، هذا بالإضافة إلى استعدادهم لإنشاء وتصنيع محطات الكهرباء فى مصر، للوفاء باحتياجاتها والتصدير إلى الأسواق المجاورة، بالإضافة إلى تدريب العاملين فى هذا القطاع على أحدث وسائل تصنيع وتشغيل هذه المحطات.

وفي نهاية اللقاء أشار وزير الكهرباء إلى أنه سيتم قريباً عقد اجتماع لاستعراض المشروع المقترح من جانب الشركة، بمشاركة مجموعة من الوزراء المعنيين فى المجال.

بواسطة belaad بتاريخ 23 فبراير, 2015 في 06:27 مساءً | مصنفة في مصر | لا تعليقات

اترك تعليقا