السيسي يؤكد لوزير خارجية إسبانيا: الحفاظ على وحدة وسيادة الدول بالمنطقة

السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم خوسيه مانويل مارجايو وزير الخارجية والتعاون الاسباني، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، بالإضافة إلى سفير إسبانيا فى القاهرة.

 

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن وزير الخارجية الاسباني نقل إلى الرئيس تحيات الملك فيليبي الأول ورئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي، مؤكداً على خصوصية العلاقات التاريخية وأواصر الصداقة والتعاون الممتدة التي تجمع بين البلدين، وحرصهما على التشاور والتنسيق في كافة المحافل الدولية.

 

كما أشار الوزير الاسباني إلى الدور الهام الذي تقوم به الدولتان على الصعيد المتوسطي، وأكد حرص بلاده على المساهمة في دفع جهود التنمية في مصر، معرباً عن تطلع اسبانيا لتعزيز التعاون مع مصر في كافة المجالات.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس رحب بوزير الخارجية الاسباني وطلب نقل تحياته إلى ملك اسبانيا ورئيس وزرائها، مؤكداً على عُمق علاقات التعاون والصداقة التي تجمع بين البلدين.

 

كما أكد حرص مصر على الارتقاء بالعلاقات الثنائية وتفعيل ما تم الاتفاق عليه خلال الزيارة التي قام بها الرئيس لمدريد العام الماضي بما يساهم في تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، ولاسيما في قطاعات الزراعة والأمن الغذائي.

 

كما أشار الرئيس إلى أهمية تعزيز التنسيق بين دول جنوب المتوسط وشماله، خاصةً في ضوء ما تتعرض له منطقة الشرق الأوسط والبحر المتوسط من تحديات نتيجة الأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة.

 

وذكر السفير علاء يوسف أنه تم خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية وسُبل تعزيز التعاون المشترك في عدد من المجالات.

 

كما شهد اللقاء تباحثاً حول التطورات على الصعيد الإقليمي، ولاسيما في سوريا وليبيا، وتداعياتها المتمثلة في تزايد خطر الإرهاب وتدفق اللاجئين.

 

وقد توافقت الرؤي إزاء أهمية تعزيز الجهود الدولية الرمية للتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة، بما يؤدي إلى وقف العمليات العسكرية والسماح بوصول المساعدات الإنسانية.

 

 كما أكد الرئيس على أهمية الحفاظ على وحدة وسيادة الدول التي تمر بأزمات بالمنطقة والتوصل إلى تسويات تساهم في صون مؤسساتها الوطنية ومقدرات شعوبها.

وأكد على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين مصر واسبانيا إزاء القضايا الإقليمية والدولية في ضوء عضوية البلدين في مجلس الأمن

بواسطة belaad بتاريخ 22 أكتوبر, 2016 في 05:26 مساءً | مصنفة في مصر | لا تعليقات

اترك تعليقا