مهاب مميش: عبور 104 سفن قناة السويس بحمولة 7.2 مليون طن خلال يومين

مميش

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة الاقتصادية العامة لمنطقة قناة السويس، إن حركة الملاحة شهدت خلال اليومين الماضيين الثلاثاء وأمس الأربعاء، عبور 104 سفن بحمولة 7 ملايين و200 ألف طن.

 

وأكد الفريق مهاب مميش، أن قناة السويس تجنى فى المرحلة الراهنة ثمار مشروعات التطوير التى نفذتها مؤخرًا، وعلى رأسها قناة السويس الجديدة، حيث باتت تتمتع بجاهزية كاملة لاستقبال 100% من أسطول سفن الحاويات العملاقة ومواكبة تطور صناعة النقل البحرى، فضلاً عن قدرتها على التعامل مع مؤشرات تحسن التجارة العالمية والتى انعكست على زيادة أعداد وحمولات السفن.

 

وأشار الفريق مميش، فى تصريحات إلى أن قناة السويس تحرص على انتهاج سياسات اقتصادية مرنة تساهم فى تعزيز ريادتها التنافسية بين طرق التجارة العالمية، مؤكدًا أن التحسن اللافت فى أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة سيثمر عن تحقيق القناة عائدات قياسية غير مسبوقة فى تاريخها، بما يصب فى صالح اقتصاد مصر القومى.

 

وكانت تقارير ملاحية صادرة عن هيئة قناة السويس، أكدت أن القناه شهدت يوم الثلاثاء عبور 46 سفينة بحمولة 3.5 مليون طن، ويوم الأربعاء عبرت القناه 58 سفينة من الاتجاهين بإجمالى حمولات 3.7 مليون طن.

بواسطة belaad بتاريخ 30 نوفمبر, 2017 في 02:19 مساءً | مصنفة في اقتصاد | لا تعليقات

اترك تعليقا