بثينه سالم تكتب : هيا نشارك فى إكمال بناء مصر

بثينه سالم فى هذه الأيام تمر علينا مناسبة وطنية وحدث يستلزم منا المشاركة والتواجد فى الصوره فهى تعتبر من اللحظات الفارقة فى صناعة مستقبل الأوطان .. الحدث هنا هو الانتخابات الرئاسية المصرية ومن المقرر أن تجرى الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية هذا العام على مدى ثلاثة أيام من 26 وإلى 28 مارس ،

المشاركة هى إحدى صور التعبير الديمقراطية، لأنها تقوم على إعطاء فرص متساوية للمواطنين للمشاركة فى الحياة السياسية ، المشاركة تعنى رسالة منا أننا على العهد والوعد الذى قطعناه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي ،  السيسي الذي تولى منصبه رئيسا للجمهورية فى يونيو 2014 ” محققا طفرة غير مسبوقة فى مؤشرات التنمية الاقتصادية والأمن والأمان وهو ما يشهده المواطن العادى الذى لم يكن يشعر بكل هذا الأمان سابقا خاصة ما بعد أحداث ثورة يناير وحكم جماعة الاخوان الارهابية .

حال مصر تغير كثيرا عن ما قبل عام  2014 .. تغيرات ومشروعات قومية ضخمة سيكون لها آثار إيجابية على الوطن والمواطن، واقتصاد يتعافى وثقة دولية فى السياسيات المصرية والتفاف شعبى حول الرئيس الذى يشعر به المواطنون واحدا منهم قريب منهم كإبن أو أخ ..

الرئيس السيسي  الذى قدم لنا كشف حساب عن الأربع سنوات الأولى من حكمه في المؤتمر الذي عقد تحت اسم “حكاية وطن” وبثه التلفزيون الرسمي لمصر قال فيه : “لقد أنجزنا خلال أقل من 4 سنوات ونكاد ننتهي من إنشاء ما يقرب من 11 ألف مشروع على أرض مصر بمعدل 3 مشروعات في اليوم الواحد وهو رقم قياسي غير مسبوق لأي دولة ناهضة وتبلغ تكلفة هذه المشروعات نحو 2 تريليون جنيه”. وتابع “كان لهذه المشروعات الأثر الأكبر فى اختفاء ظاهرة قوارب الموت التى كانت تحصد حياة المئات من زهرة شبابنا غرقا في رحلات الهجرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط”.

ومن ضمن المؤشرات التي استعرضها الرئيس المصري في كشف الحساب ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي إلى نحو 37 مليار دولار مقابل 16 مليار دولار في 2014.

كذلك انخفاض ميزان العجز التجاري في العامين السابقين بمقدار 20 مليار دولار منها 4 مليار دولار زيادة في الصادرات المصرية للخارج وانخفاض الواردات بمبلغ 16 مليار دولار. وأوضح السيسي أن معدلات البطالة انخفضت من 13,4% إلى 11,9%. كما أشار إلى إن معدلات التضخم انخفضت من 35% إلى 22% مؤخرا ..

هذا جزء فقط من كشف حساب رجل وطنى أحب وطنه وضحى بحياته فى سبيل الحفاظ على وحدة وتراب مصر وهو الأن ينادينا للمشاركة فهل نلبى النداء ونثبت للعالم كله أن شعب مصر الذى أدهش العالم كله سيدهشه أكثر وأكثر  بنسبة مشاركة قياسية ؟

هيا بنا نشارك فى إكمال بناء مصر

 

بواسطة belaad بتاريخ 14 مارس, 2018 في 02:45 مساءً | مصنفة في مقالات | لا تعليقات

اترك تعليقا