الأمن يشدد الحراسة على الأهلى في الكونغو

الاهلى

يؤدى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى مرانه الرئيسى عند السادسة مساء الجمعة، على ملعب الشهداء فى العاصمة الكونغولية كينشاسا، استعداداً لمواجهة فيتا كلوب، ضمن مباريات الجولة الخامسة لدور المجموعات لدورى رابطة الأبطال الأفريقى.

كان الفريق قد أدى مراناً قوياً الخميس، على نفس ملعب المباراة، عند الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، وحرص مارتن لاسارتى، المدير الفنى للفريق، على تخليص لاعبيه من آثار الإرهاق التى حلت عليهم بسبب رحلة السفر، ما دفعه لإلغاء أى تدريبات للاعبين أمس الأول الأربعاء، عقب الوصول إلى الكونغو، خوفاً من تعرض أى منهم لإصابة قد تبعده عن الفريق لفترة طويلة.

ويُنتظر أن يعلن لاسارتى أسماء القائمة التى ستخوض المباراة عقب نهاية المران.

يأتى هذا فى الوقت الذى شددت فيه السلطات الكونغولية من إجراءات التأمين على بعثة الأهلى، خلال تواجدها فى الكونغو، خصوصاً داخل ملعب المباراة، لضمان تأمين المباراة خوفاً من حدوث أى أعمال شغب فى ملعب المباراة، مثلما حدث فى إحدى المباريات فى الدورى المحلى.

ويسعى فيتا كلوب لتحقيق الفوز باعتباره السبيل الوحيد أمامه للمنافسة على بطاقتى الصعود لدور الثمانية.

من جانبه، قال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، إن فريقه سيخوض مباراة صعبة وإن الجهاز الفنى حرص على دراسة فريق فيتا كلوب فى الفترة المنقضية، وشاهد أكثر من مباراة للفريق الكونغولى الذى يؤدى بشكل مميز على ملعبه، ولديه عناصر جيدة على المستويين الفنى والجماعى.

وأشار مدير الكرة إلى أن أجواء المباراة من أرضية الملعب الترتان ودرجة الحرارة والرطوبة المرتفعة كلها عوامل تزيد من صعوبة اللقاء.

وشدد عبدالحفيظ على ثقته فى قدرة لاعبى الأهلى على تحقيق نتيجة إيجابية والتغلب على كل الصعوبات، للاستمرار فى صدارة ترتيب المجموعة.

وراهن عبدالحفيظ على خبرات لاعبيه وقدرتهم على حسم المواجهة لصالحهم، وحصد النقاط الثلاث، وحجز إحدى تذكرتى التأهل لدور الـ8 للبطولة نفسها.

من جانبه، أكد محمد يوسف، المدرب العام للفريق، أهمية مواجهة فيتا كلوب، والتى تستلزم ضرورة مواجهته بمنتهى القوة، وأن هذا الأمر سيتم التأكيد عليه مع اللاعبين خلال المحاضرات المقبلة، مع تحديد نقاط القوة والضعف فى فيتا كلوب.

وشدد المدرب العام على أن فريقه جاهز لخوض المباراة، وأن ثقته كبيرة فى قدرة الفريق على تجاوز المرحلة الحالية وتحقيق نتيجة إيجابية أمام بطل الكونغو، رغم الإرهاق الذى يعانى منه اللاعبون جراء الرحلة الشاقة، فضلا عن الظروف المناخية المغايرة، وأرضية الملعب الترتان، وذلك للاستمرار فى صدارة المجموعة وحسم بطاقة التأهل لدور الثمانية.

وأوضح أن الأهلى يلعب دائما على هدف واحد هو تحقيق الفوز، سواء كانت المباراة على أرضه أو خارجها، وأن هذه الثقافة يعلمها جميع عناصر الفريق.

من ناحية أخرى، حرص حمدى شعبان، سفير مصر فى الكونغو، على توجيه الدعوة لبعثة الأهلى فى الكونغو لمأدبة غداء أمس الخميس. من جانبه، أكد طارق قنديل، رئيس بعثة الفريق فى الكونغو، عضو مجلس الإدارة، تلبيته الدعوة وبرفقته سمير عدلى، المدير الإدارى، والوفد الإعلامى المرافق للبعثة.

واعتذر «قنديل» للسفير المصرى عن عدم حضور الفريق واللاعبين لدعوة الغداء اليوم، فى ظل تحضيرات الفريق لمباراة فيتا كلوب المحدد لها السبت.

وينتظر أن يُعقد الاجتماع الفنى للمباراة فى الثانية عشرة بعد ظهر اليوم الجمعة.

ويحضر من الأهلى سيد عبدالحفيظ وسمير عدلى، المدير الإدارى، وماهر عبدالعزيز ومحمد أسامة، إداريا الفريق.

كما يحضر الاجتماع منسق ومراقب المباراة وطاقم التحكيم ووفد نادى فيتا كلوب، وذلك للاتفاق على كافة التفاصيل الخاصة بالمباراة.

فيما سيحضر مارتن لاسارتى، ومعه كابتن الفريق، المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة، والذى يعقد قبل المباريات وفقاً لتعليمات الاتحاد الأفريقى

بواسطة belaad بتاريخ 7 مارس, 2019 في 08:00 مساءً | مصنفة في الأخبار, رياضة, عاجل, مصر | لا تعليقات

اترك تعليقا