الأهلي في ورطة بسبب صفقة يناير

النادى الأهلى

يسابق مسئولو قطاع الكرة بنادي الأهلي الزمن، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلال الفترة الحالية، لا سيما أن الفريق بحاجة إلى لاعب مميز في خط الهجوم بعد التراجع الرهيب في مستوى المغربي وليد أزارو وكذلك المصري مروان محسن، وكذلك عدم اقتناع السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق بالمستوى الفني والبدني لصلاح محسن.
ويسعى إلى حسم الصفقة الثانية المنتظر التعاقد معها خلال فترة انتقالات يناير الشتوية الجارية من أجل غلق الباب في موسم الانتقالات الحالي، ويحق للمارد الأحمر التعاقد مع صفقتين فقط خلال فترة الانتقالات الشتوية، وفقًا للوائح الاستبدال التي وضعها الاتحاد المصري لكرة القدم في بداية الموسم، حيث أعلن النادي منذ أسابيع عن التعاقد بشكل رسمي مع محمود عبد المنعم كهربا من فريق أفيس البرتغالي في صفقة انتقال حر.
وكان المدير الفني رينيه فايلر طلب التعاقد مع النيجيري بليسنج أيليكي مهاجم فريق لوزيرن السويسري، حيث يقتنع فايلر بإمكانات اللاعب بشكل كبير، حيث تولى تدريبه في وقت سابق، وعلى الفور أجرى أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي اتصال هاتفي مع ستيفن ميكوانا وكيل أعمال اللاعب، وعرض الأحمر على اللاعب مليون دولار سنويا من أجل الموافقة على ارتداء القميص الأحمر في يناير الجاري.
وسلك الأهلي اتجاه آخر مع النادي السويسري من أجل ضم اللاعب، ولكن المفاجأة جاءت في رفض اللاعب نفسه فكرة العودة إلى أفريقيا، لا سيما وأنه قطع شوطا كبيرا في أوروبا، ويرغب في الانتقال إلى ناد أكبر في القارة العجوز بدلا من العودة خطوة إلى الخلف واللعب داخل أفريقيا مرة أخرى، وأكدت المصادر أن اللاعب ينتظر عرضا أوروبيا أكبر من الأهلي، رافضا تماما فكرة التفاوض مع الأهلي في الوقت الحالي.
وأشارت المصادر إلى أن فايلر يضغط على اللاعب من أجل الموافقة على الرحيل إلى النادي الأهلي، ومساعدته في الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا الموسم الجاري، وطلب أليكي الحصول على مهلة قبل الرد النهائي على فايلر، في ظل انتظاره لعرض ثان أخر خلال الأيام القليلة المقبلة.
ويخشى الأهلي من فشل صفقة “أليكي” في أي وقت، لذلك فقد دخل أمير وفيق في مفاوضات مع فراس شواط لاعب الصفاقسى التونسي، وهو محط اهتمام نادي الشباب السعودي والذي يرغب في ضم اللاعب والتعاقد معه، لذلك فإن الأحمر ينافس الشباب على ضم اللاعب في يناير الجاري. 
ووضع النادي الأهلي المهاجم التونسي صاحب الـ23 عامًا كخيار بديل في حال فشل التعاقد مع النيجيري إيليكي، الذي يضعه الأهلي الخيار رقم 1 لتدعيم خط هجوم الفريق، بينما بدأ نادي الشباب السعودي أول خطواته للتعاقد مع اللاعب، وأرسل عرضا رسميا لنادي الصفاقسي من أجل الحصول على خدمات المهاجم الشاب، في الوقت الذي بدأ فيه أمير توفيق التفاوض بشكل رسمي مع اللاعب الذي شارك في 7 مباريات هذا الموسم وتمكن خلالهم من تسجيل هدفين وصناعة مثلهما.
وفي إطار مختلف، يختتم الفريق تدريباته مساء اليوم، استعدادا لمواجهة نادي اف سي مصر مساء الأحد، ضمن مباريات مسابقة الدوري المصري الممتاز.
بواسطة belaad بتاريخ 4 يناير, 2020 في 10:49 صباحًا | مصنفة في الأخبار, رياضة, مصر | لا تعليقات

اترك تعليقا