وزير الصحة يلتقى نظيره الألمانى لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين

وزارة الصحة

التقى وزير الصحة، الدكتور محمد مصطفى حامد، نظيره الألماني دانييل ديير، لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال الصحة خاصة فيما يتعلق بتطوير منظومة الصحة في مصر ورفع مستوى كفاءة العاملين بالمجال الصحي، من خلال تدريب الكوادر وتجهيز المستشفيات والمراكز الطبية بالأجهزة الطبية المتطورة.

وقالت وزارة الصحة المصرية في البيان الذى أصدرته اليوم، الجمعة، إن الدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة كان قد قام بزيارة العاصمة الألمانية برلين يوم الأربعاء الماضي، كذلك قام بزيارة وزارة الصحة الألمانية.

وأضاف البيان، أن لقاء اليوم شهد توقيع بروتوكول للتعاون الصحي بين البلدين في مجال التأهيل الحركي والعصبي، وفي مجالات جراحات العمود الفقري وحالات فقدان الحركة والإعاقة الحركية والتشوهات بعد الحوادث للأطفال والبالغين، وهو ما سيتحقق من خلال زيارة الخبراء الأجانب وتبادل الخبرات والمعلومات والبحوث العلمية بين الجانبين وعقد المؤتمرات والدورات التدريبية المتخصصة.

وعلى صعيد آخر، قام الدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة والسكان، بحضور المؤتمر الذى أقيم يومي 18 و19 نوفمبر الجاري في جينيف بسويسرا بمقر منظمة الصحة العالمية بشأن التغطية الصحية الشامله بدعوة من الدكتورة مارجريت تشان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية – تحت رعاية البنك الدولي ومنظمة الصحه العالمية.

وقد شارك في هذا الاجتماع المهم وزراء الصحة والمالية من 27 دولة، إضافة إلى العاملين في المجال الصحي والاقتصادي والمالي وشركاء التنمية من منظمات المجتمع المدني.

وقد انعقد المؤتمر تحت شعار “لكل الناس الحق في الحصول على الخدمات الصحية ذات النوعية الجيدة التى يحتاجون إليها دون خوف من التدبير المالي”، بهدف تبادل الخبرات وكيفية الإصلاح للتمويل الصحي وتوفير الموارد والتحفيز المالي لرفع الكفاءة، حيث يبدأ العمل من الرعاية الصحية الأولية ودورها في الوقاية من الأمراض والكشف المبكر خاصة للأمراض غير السارية.

وتم مناقشة نظم التغطية الصحية الشاملة للمواطنين وضمان حصولهم على الخدمات الصحية المميزة الجيدة والفعالة التى تعزز الصحة الجيدة مع تقديم العلاج وإعادة التأهيل، بحيث لا يعاني المواطن من عدم القدرة على تدبير نفقات العلاج.

بواسطة belaad بتاريخ 22 فبراير, 2013 في 06:07 مساءً | مصنفة في مصر | لا تعليقات

اترك تعليقا