شباب الفراعنة “يصطادون” ثعالب الصحراء فى عقر دارهم .. ويتأهلون لـ مونديال تركيا

مروان

حقق منتخب مصر للشباب فوزاً ثميناً على نظيره الجزائري بهدف نظيف ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى بكأس الأمم الأفريقية، ليتأهل رسمياً إلى نصف النهائي ويحجز بطاقة التأهل لكأس العالم للشباب بتركيا. 

سجل رامي ربيعة هدف الفراعنة في الدقيقة 43 برأسية رائعة على يمين حارس الجزائر ليمنح المنتخب المصري الانتصار. 

الفوز رفع رصيد مصر إلى 6 نقاط على قمة المجموعة بفارق 3 نقاط عن غانا صاحبة المركز الثاني، بينما تجمد رصيد الجزائر عن نقطة وحيدة بالتساوي مع بنين. 

وضمن الفريق المصري التأهل إلى نصف النهائي، والعبور إلى نهائيات كأس العالم في تركيا شهر يوليو المقبل. 

ملخص الشوط الأول 

بدأ الفريق المصري المباراة ضاغطاً على أصحاب الأرض وسنحت لصالح جمعة فرصة ثمينة في الدقيقة 6 عندما توغل في الدفاعات الجزائري وقبل أن ينفرد تماماً بالحارس ويسدد سقط في منطقة الجزاء مطالباً بالحصول على ركلة جزاء لكن الحكم أعطاه إنذار واحتسب مخالفة ضده. 

وكاد الفريق المصري أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 9 عندما استحوذ أحمد رفعت على الكرة في الرواق الأيسر ولعبها عرضية غالطت الدفاع وكانت في طريقها للمرمى لكنها سقطت فوق الشباك الخارجية لمرمى الجزائر. 

وهاجم محمد بن خميسة الفريق المصري للمرة الأولى في الدقيقة 16 بعدما اخترق من الناحية اليسرى وأطلق تسديدة لكن مسعد معوض حارس الفريق المصري تعامل مع الكرة بنجاح. 

ولعب سمير عرضية من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء الجزائرية في الدقيقة 36 حاول كوكا أن يسددها مباشرة لكن المرة مرت من بين قدميه بغرابة وحاول تريزيجيه لعب الكرة بنفس الطريقة لتمر أيضاً بنفس الشكل وتضيع فرصة على الفريق المصري. 

وشهدت الدقيقة 43 الهدف الأول لشباب الفراعنة بعدما قابل رامي ربيعة العرضية الرائعة من الجههة اليسرى برأسية متقنة إلى أقصى الزاوية اليمنى لحارس الجزائر ليعلن عن الهدف المصري الأول. 

ولم ينجح أصحاب الأرض في تعديل النتيجة لينتهي الشوط الأول بتقدم الفراعنة بهدف نظيف من توقيع رامي ربيعة. 

ملخص الشوط الثاني 

بدأ الفريق الجزائري شوط المباراة الثاني بمحاولة مبكرة لتسجيل هدف التعادل وانفرد زين الدين بحارس المنتخب المصري لكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيسر لمسعد لتضيع فرصة التعادل على الجزائر. 

وسنحت فرصة تسجيل الهدف الثاني للمنتخب المصري في الدقيقة 56 عندما وصلت الكرة لتريزيجه على الرواق الأيسر ليستحوذ عليها ويسددها قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس الجزائري. 

وتوقفت المباراة منذ الدقيقة 68 بسبب قذف الجماهير الجزائرية لزجاجات المياة على لاعبي الفريق المصري، لكنها استأنفت بعد 3 دقائق بعدما طالب لاعبي الجزائر الجماهير بالسكون لاستكمال اللقاء. 

وكاد توماس أن يسجل التعادل للجزائر في الدقيقة 78 بعدما انفرد بالحارس المصري ولكن الدفاع تدخل قبل أن يسدد الكرة لتتحول إلى ركنية. 

ومرر تريزيجيه كرة بينية رائعة لمحمود عبد المنعم في الدقيقة85 لينفرد بالحارس الجزائري لكنه فشل في ترويض الكرة حتى يتمكن من التسديد لتصل الكرة للحارس. 

وفي ظل الضغط الجزائري على المرمى المصري لإدراك التعادل انطلق تريزيجيه في هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 90 ليمرر الكرة لصالح جمعة الذي انفرد تماماً بحارس الجزائر وسددها ضعيفة في أيدى الحارس لتنتهي المباراة بفوز الفراعنة بهدف نظيف. 

بواسطة belaad بتاريخ 20 مارس, 2013 في 01:08 صباحًا | مصنفة في رياضة | لا تعليقات

اترك تعليقا