الكتاتني يلتقي بالسفيرة الأمريكية والسفير البريطاني بالقاهرة

الكتاتنى

التقى الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة اليوم بمقر الحزب كلاً من السفيرة الامريكية بالقاهرة آن باترسون، والسفير البريطاني جيمس وات.
هذا وقد تطرق اللقاء مع السفيرة الامريكية إلي الاعتداءات الإجرامية في المقطم وكذلك إلى قانون العمل الأهلي الذي يناقش حالياً في مجلس الشورى.
وشدد الدكتور الكتاتني على أن الشعب المصري بعد الثورة يحتاج إلى أطر جديدة يعبر من خلالها عن وجهات نظره ويستخدم فيها طاقاته من خلال أنشطة غير مقيدة، مشيرا إلى أنه سيتم فتح نقاش عام تشارك فيه كل القوى والاحزاب السياسية والخبراء في مجال منظمات المجتمع المدني لمناقشة مشروع القانون وفي ذات الوقت أكد أن الحزب حريص علي تحقيق الشفافية التامة فيما يتعلق بمعرفة مصادر تمويل المنظمات الأهلية وأوجه انفاقها، مشيرا إلى أن الحزب حريص على أن ترفع الحكومة يدها عن منظمات المجتمع المدني لأنها في طبيعة نشأتها غير حكومية.
أما بخصوص الوضع السياسي الراهن، فقد أوضح الدكتور الكتاتني أن الحزب يسعى منذ فترة لحل سياسي يتوافق عليه الجميع، وأنه شخصياً تحاور مع بعض أعضاء جبهة الانقاذ وغيرهم من الأحزاب الاسلامية كي تنتهي حالة الاستقطاب الموجودة حالياً وأضاف أن الحزب حريص على أن تكون المشاركة في انتخابات مجلس النواب القادمة واسعة من قبل الاحزاب والقوى السياسية والمستقلين، لأن الحزب يرغب في أن تكون أول حكومة يقرها مجلس النواب حكومة تضم أكبر قدر من الطيف السياسي
وخلال لقائه بالسفير البريطاني جيمس وات، أكد الدكتور الكتاتني حرص حزب الحرية والعدالة على تجاوز الأزمة الحالية والوصول الى حالة من الاستقرار السياسي.
وأشار أن حزب الحرية والعدالة ليس لديه مشكلة في أى نظام انتخابي جديد، أو في التوافق على تقسيم الدوائر، موضحًا أن الحزب لديه مرونة في التعامل مع القوى السياسية لتحقيق شراكة مع المعارضة.
هذا وقد نوه الدكتور الكتاتني أن الحزب ُيقدِر أن الجميع عانى من اقصاء النظام لذا نبدي مرونة لمشاركة الجميع مشيراً أن الحزب يسعى لتشكيل حكومة موسعة في حالة فوزه بالأغلبية في الانتخابات القادمة لضمان الاستقرار السياسي بالرغم من أن بعض أطراف المعارضة لم يستجيبوا لهذه الرسالة وأصروا علي تعطيل مسيرة العمل الديمقراطي بوسائل مختلفة.

بواسطة belaad بتاريخ 28 مارس, 2013 في 12:25 صباحًا | مصنفة في مصر | لا تعليقات

اترك تعليقا