دراسة: “الأوميجا-3” تحد من الإصابة بسرطان الثدى

سمك

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من مركز فوكس تشيز الأمريكى، لأبحاث السرطان، عن معلومات جديدة وهامة بشأن الحمض الدهنى “أوميجا-3″، وأحد فوائده المثيرة على صحة السيدات المصابات بسرطان الثدى.

وأشارت الدراسة إلى أن الحمض الدهنى “أوميجا-3″، والذى يوجد بكثرة فى الزيت الحار والأسماك الدهنية مثل السالمون والسردين والماكريل والتونة، يساعد فى الحد من الإصابة بمرض سرطانى الثدى ثلاثى السلبية “TRIPLE NEGATIVE BREAST CANCER”، حيث يوقف أو يبطئ من نمو الخلايا السرطانية، وذلك بنسبة تصل إلى 90%، وهو ما يعد أمرا ً مثيرا ً للغاية.

ويُعد مرض سرطان الثدى ثلاثى السلبية أحد صور سرطان الثدى المنتشرة إلى حدا ما، حيث يمثل حوالى 10-20% من حالات الورم السرطانى، وسمى بهذا الاسم، نظرا ً لأنه لا يحتوى مستقبلات “سلبى” لهرمونات الأستروجين والبروجيستيرون والهير ” HER-2″، وبالتالى لا يستجيب للعلاج الهرمونى باستخدام عقار ” trastuzumab” وعقار “tamoxifen” واللذان يستهدفان مستقبلات الهير والإستروجين على الترتيب.

وأذيعت هذه النتائج فى المؤتمر العلمى السنوى الذى عقدته الجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان ” AACR “، وذلك يوم الثلاثاء الماضى فى التاسع من شهر أبريل الجارى.

 

بواسطة belaad بتاريخ 12 أبريل, 2013 في 11:33 مساءً | مصنفة في صحة ومجتمع | لا تعليقات

اترك تعليقا