عصابة أفريقية لتوليد الدولارات

دولار

ألقت مباحث الأسكندرية القبض على شخصان يحملان جنسية أفريقية حاولا النصب على أحد الأشخاص بقدرتهم على توليد العملة الورقية وطالباه تحويل مبلغ 4 ملايين دولار ومشاركته فى أستثمارها فى مجال العقارات..
تلقى اللواء أمين عز الدين مدير أمن الأسكندرية أخطارا من مباحث الأموال العامة يفيد تلقيها بلاغا من إيهاب . ز . ع “يفيد تلقيه إتصال عبر شبكة الإنترنت أعقبه إتصال هاتفى من أحد الأشخاص يتحدث اللغة الإنجليزية وقرر أنه بحوزته مبلغ مالى قدره 4 ملايين دولار ، ويرغب فى مشاركته لإستثمارها فى مجال العقارات بالإرسكندرية على أن يحصل على نسبة قدرها 25% من أجمالى المبلغ بخلاف حصته من الأرباح العائدة من إستثمار باقى المبلغ ، فأبدى موافقته .
أضاف إلى أنه حضر إليه كلاً من موريبا كيتا, ومحمد بانجورا يحمل جنسية دولة أفريقية .

وقرر أنهما تمكنا من إدخال مبلغ مليونى دولار للبلاد داخل طرد وأنهما مغطاه بمادة كربونية سوداء لإخفائها وقاما بتحويل ورقة سوداء أمامه لورقة مالية فئة مائة دولار صحيحة وذلك بوضع مادة كميائية سائلة عليها وطلبا منه مبلغ 10آلاف دولار حتى يتمكنا من سداد الرسوم المستحقة على طرد أخر مماثل وإحضار كمية من السائل اللازمة لإزالة المادة الكربونية عن باقى المبلغ .
أكدت التحريات صحة البلاغ وان المتهمان قاما بالنصب والإحتيال على المبلغ وإيهامه بأنهما تمكنا من إدخال مبلغ 4ملايين دولار ، داخل حقيبة دبلوماسية بعد تغطيتها بمادة كربونية سوداء ، ورغبتهما فى إستثمارها من خلاله فى مجال العقارات لإصباغ المشروعية عليها وإمعاناً منهما فى إتمام عملية النصب قاما بتغطية ورقة مالية صحيحة فئة المائة دولار بمادة كربونية سوداء وقاما بإزالتها أمامه وإعطائه ورقة مكتوبة باللغة الأجنبية كيفية إستخدام المادة الكيماوية وإزالة المادة السوداء من الأرواق المالية .
وعقب تقنين الإجراءات تمكنت القوات الأمنية من ضبط المتهمان المذكوران ، وبحوزتهما خزينة معدنية رقمية متوسطة الحجم بها كمية كبيرة من الأوراق السوداء بحجم ورقة المائة دولار.
وبمواجهة المتهمان أقر بإرتكابهما الواقعة وأن المضبوطات التى بحوزتهما تستخدم فى عملية النصب .
تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة .

بواسطة belaad بتاريخ 16 أبريل, 2013 في 06:59 مساءً | مصنفة في حوادث | لا تعليقات

اترك تعليقا