أفضل الطرق لتتخلصي من قشرة الشعر

لوحة بنت وماء

قشرة الشعر من المشاكل الشائعة التى تعانى منها الكثيرات، وإذا كنت تعانين منها كذلك فلابد من معرفة كافة الحقائق المتعلقة بقشرة الشعر حتى تتمكنى من مواجهتها والقضاء عليها بشكل صحى وسليم يضمن لك الحفاظ على شعرك فى أفضل حالاته الصحية.

فعلاج القشرة لا يقتصر على استخدام شامبو مضاد للقشرة لذا لابد من التعرف أولا على سبب القشرة وبعض المعلومات التى لا يعرفها الكثيرون عن هذه المشكلة.

قشرة الشعر لا تتكون بسبب جفاف فروة الرأس:

من الأخطاء الشائعة التى تقع فيها الكثيرات هو الاعتقاد بأن قشرة الشعر تتكون بسبب جفاف فروة الرأس لذلك نجد الكثيرات يسارعن بمجرد ملاحظة تقشر فروة الرأس بإستخدام مرطبات الشعر.

فقد أكد خبراء العناية بالشعر أن القشرة تتكون بسبب زيادة زيوت الشعر وتكاثر نوع من الخمائر Yeasts يدعى Pityrosporum Ovale على فروة الرأس، وتبدأ هذه الخمائر بالتغذى على الزيوت الزائدة بفروة الرأس والخلايا الميتة وهو ما يؤدى بالضرورة إلى زيادة نسبة القشرة بالشعر.

غسل الشعر بكثرة يقلل من مشكلة القشرة:

من الأخطاء الفادحة التى قد تتسبب فى زيادة قشرة الشعر بشكل مرضى هو التقليل من غسل الشعر، إعتمادا على تحذير الأطباء من غسل الشعر يوميا.

فبالرغم من أن غسل الشعر يوميا قد يضعفه لفقده زيوته الطبيعية، فإن الوضع يكون مختلفا تماما حينما تكون فروة الشعر مصابة بالقشرة.

فقد أكد خبراء العناية بالشعر أن الإقلال من غسل الشعر سيؤدى بالضرورة إلى تراكم زيوت الشعر والخلايا الميتة على فروة الرأس وهو الأمر الذى سيزيد حتما من انتشار القشرة وبشكل ملحوظ.

لذلك ينصح بالاكثار من غسل الشعر فى حالة الإصابة بالقشرة مع مراعاة استخدام شامبو جيد ضد القشرة يحتوى على الزنك أو مادة الكيتوكونازول والسيلينيوم سلفيد. وإذا كنت تخشين من جفاف الشعر بسبب الاكثار من غسله، يمكنك كذلك استخدام مرطب شعر ضد القشرة –

بواسطة belaad بتاريخ 31 مارس, 2014 في 02:50 صباحًا | مصنفة في المرأة | التعليقات على أفضل الطرق لتتخلصي من قشرة الشعر مغلقة

التعليقات مغلقة.