وزير الخارجية يتوجه للولايات المتحدة الأربعاء المقبل في زيارة متعددة المهام

وزير الخارجية

يتوجه وزير الخارجية محمد كامل عمرو إلى الولايات المتحدة يوم الأربعاء المقبل في زيارة متعددة المهام تستمر أسبوعا.
وسوف يستهل وزير الخارجية الزيارة بالمشاركة في اجتماعات الدورة الخاصة للجمعية العامة للأمم المتحدة حول تسوية النزاعات في أفريقيا المقرر عقدها بنيويورك يوم الخميس المقبل ، حيث سيلقى كلمة مصر أمام هذه الاجتماعات خاصة وأنها عضو فى مجلس السلم والأمن الأفريقي.

وصرح الوزير المفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية اليوم الأحد بأن الوزير عمرو سيعرض أمام الجمعية العامة رؤية مصر لأسباب وسبل التعامل مع النزاعات المسلحة التي تعصف بالكثير من دول القارة الأفريقية ، خاصة على ضوء عضويتها النشطة في مجلس السلم والأمن الأفريقي ، واستضافتها للمركز الأفريقي للتدريب على فض المنازعات.

وقال رشدي إن وزير الخارجية سيتوجه بعد ذلك للعاصمة الأمريكية واشنطن حيث يشارك في زيارة لجنة مبادرة السلام العربية على المستوى الوزاري لواشنطن يوم 29 أبريل الجاري وذلك في ضوء عضوية مصر الفاعلة في تلك اللجنة..وسيلتقي الوفد الوزارى العربي مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيرى.

وأفاد المتحدث بأن مباحثات وزير الخارجية ولجنة مبادرة السلام العربية مع الجانب الأمريكي ستركز على ضرورة إحياء سبل عملية السلام لاستعادة الحقوق العربية المشروعة.

وقال رشدي إن وزير الخارجية سيؤكد خلال الاجتماع على مخاطر استمرار الجمود الحالي بسبب التعنت الاسرائيلي خاصة مع حالة السأم التي بلغتها الشعوب العربية جراء تردي وتعثر عملية السلام لعقود طويلة وحاجة شعوب المنطقة للخروج من عملية السلام إلي رؤية السلام ذاته ، وذلك من خلال مفاوضات جادة تستند لمرجعية واضحة أساسها إقامة
الدولة الفلسطينية على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

بواسطة belaad بتاريخ 21 أبريل, 2013 في 05:58 مساءً | مصنفة في مصر | لا تعليقات

اترك تعليقا