محمد كامل عمرو يشارك غدا بالجزائر فى اجتماع مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي .

وزير الخارجية

يشارك وزير الخارجية محمد كامل غداً السبت فى اجتماع مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي .

وصرح السفير عز الدين فهمى سفير مصر بالجزائر أن مشاركة مصر فى هذا الاجتماع تأتى فى إطار تعزيز دور الاتحاد الأفريقي فى تسوية النزاعات التى تشهدها الدول الأفريقية ومعالجة جذورها بما يحول دون تكرار اندلاعها ويوفر الظروف المواتية لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة فى القارة.

وأضاف أن الاجتماع يشارك فيه الدول الخمس عشرة الأعضاء بمجلس السلم والأمن الأفريقى بالإضافة إلى عدد من المراقبين والشركاء الإقليمين والدوليين ..مشيرا إلى أنه من المنتظر أن يصدر عن الاجتماع بيان يتم تقديمه إلى القمة الأفريقية المقبلة المقرر عقدها بمقر الاتحاد الأفريقى فى أديس أبابا خلال يناير 2014.

وكانت قد اختتمت مساء أمس بالجزائر العاصمة أعمال لجنة المتابعة الجزائرية-المصرية التحضيرية للدورة السابعة للجنة المشتركة الكبرى بالتوقيع على محضر الاجتماع من طرف وزير الخارجية محمد كامل عمرو ونظيره الجزائرى مراد مدلسى .

و قد تم خلال أعمال اللجنة التي كانت قد بدأت مساء أول أمس- الأربعاء ،على مستوى الخبراء رصد وثائق جاهزة للتوقيع خلال الدورة السابعة للجنة المشتركة الكبرى التي ستعقد خلال الأشهر القادمة بمصر.

وقد اتفق الجانبان على ستة مشاريع ينتظر تصديقها من طرف الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء ونظيره الجزائرى عبد المالك سلال تتمثل في التعاون في مجال الشباب و الرياضة و الإذاعة و التلفزيون و السياحة ( 2013-2015 ) و الخدمات البيطرية و كذا التعليم العالي و البحث العلمي ( 2013-2015 ).

تجدر الإشارة إلى أن محمد كامل عمرو كان قد وصل إلى العاصمة الجزائرية فى زيارة تستمر أربعة أيام على رأس وفد رفيع المستوى من قيادات وزارة الخارجية .

بواسطة belaad بتاريخ 28 يونيو, 2013 في 06:59 مساءً | مصنفة في مصر | لا تعليقات

اترك تعليقا