القومى لحقوق الإنسان يعرب عن تقديره للرئيس عدلى منصور

عدلى

أكد المجلس القومي لحقوق الإنسان على  تقديره لحرص الرئيس عدلي منصور على الخروج بحلول عملية لدعم جهود المجلس للقيام بمهام عمله وذلك خلال الحوار الذى عقد بين المجلس والرئيس أمس وإتسم بالموضوعية و المصارحة.

 \وأضاف المجلس أن المناقشات تطرقت لكافة الإشكاليات التى تواجه المجلس فيما يتعلق بتعزيز إحترام حقوق الإنسان فى سياق مكافحة الإرهاب على مستوى التشريع والممارسات ، وأثنى المجلس على قرار الرئيس بإعادة قانون مكافحة الإرهاب إلى الحكومة لعرضه على الحوار المجتمعى.

  ودعا إلى توفير آلية إتصال مع كافة أجهزة الدولة المعنية  للتفاعل مع التعقيدات التى تترتب على الإجراءات الأمنية ، وتيسير حياة المواطنين والحفاظ على كرامتهم وحقوقهم القانونية فى سياق مكافحة الإرهاب ، وإجراءات جبر الضرر لضحايا الإرهاب بكافة فئاتهم وأسرهم وسرعة البت فى قضايا الشباب المحتجزين.

 وأثار المشاركون في اللقاء أهمية التوازن بين ضرورات المواجهة وضمان أمن وكرامة الوطن وكرامة المواطن ، مع التفهم المجمع عليه حول المواجهة الحازمة للإرهاب ، وإعطاء أهمية خاصة للمناطق الأكثر عرضة للإرهاب وخاصة سيناء ومناطق النوبة.

 كما أعرب محمد فائق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان عن إستغرابه من تعرض بعض المتحدثين في الفضائيات على غير الحقيقة لتوصيف بعض الإجراءات المشددة بأنها تمثل تميزا عنصريا إثر تعرض المواطنين لإجراءات إعتبروها ماسة بكرامتهم ، وبينما ينفي المجلس ملاحظته لأي شكل من أشكال التمييز العنصري لهذه الإجراءات ، فإنه يشدد على ضرورة مراعاة كرامة المواطن. 

 
بواسطة belaad بتاريخ 18 أبريل, 2014 في 12:15 صباحًا | مصنفة في مصر | لا تعليقات

اترك تعليقا