البشير: ما اتفقت عليه مع السيسى لن يؤثر فيه إعلام

السيسي

بحث الرئيس السودانى عمر البشير، مع الرئيس السيسى، على مدار يومين، التعاون الكامل بين البلدين، لافتا إلى أن هناك توافقاً فى الرؤى حول كل القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

  أوضح البشير، خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع الرئيس السيسى بقصر القبة، اليوم الأحد، أن مبدأ بلاده فى التعامل هو البدء فى القضايا المتفق عليها للبناء بما يسهم فى تجاوز العقبات التى تشوب العلاقات.
  أضاف البشير، أنه بعد هذا اللقاء الثانى، الذى يجمعه بالرئيس السيسى، هناك إرادة سياسية قوية من الجانبين للانطلاق بالعلاقات بين البلدين الى أعلى المستويات، لافتا الى أن الروابط التى تجمع مصر والسودان غير موجودة بين أى بلدين آخرين فى العالم، وهو ما يجب استثماره للوصول بالعلاقات بين البلدين الى أعلى المستويات.
وحول دور الإعلام فى العلاقات بين مصر والسودان، قال البشير إنه فى الماضى كان الناس على دين ملوكهم، والآن فالناس على دين إعلامهم، والإعلام يلعب دورا خطيرا إما يكون بناءً أو يكون هداماً، مؤكداً أن ما اتفق عليه مع الرئيس السيسى لا يمكن أن تؤثر فيه وسائل الإعلام.
أضاف أن اللجنة المشتركة بين البلدين ستعقد على المستوى الرئاسى وستجرى اجتماعات تمهيدية لها فى القاهرة لمتابعة ما تم الاتفاق عليه بين مؤسسات البلدين، مشيراً الى التواصل الكبير بين البلدين من خلال الطرق الساحلية والبرية والطريق الجديد الذى سيفتتح فى مارس المقبل، إضافة الى الطريق النهرى والبحرى وخطوط الطيران.
  تابع البشير اننا سنعمل على تدعيم اتفاقية الحريات الاربع بين البلدين لتحقيق حرية الإقامة والتنقل ولن يكون المصرى غريبا فى السودان ولا السودانى غريبا فى مصر، مشددا فى نهاية كلمته على توافر الارادة السياسية لدعم العلاقات المصرية السودانية فى مختلف المجالات.

بواسطة belaad بتاريخ 19 أكتوبر, 2014 في 06:24 مساءً | مصنفة في الأخبار, مصر | لا تعليقات

اترك تعليقا