القوات التركية تتلقى ضربات موجعة من الجيش السوري

 

اردوغان

تهديدات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشن عدوان على قوات الجيش السوري، في شمال سوريا، إذا ما أصيب أي جندي تركي وكذلك استخدام القوة الجوية في شن هجمات على إدلب، بمثابة انعكاس صريح لرغبته في انتهاك السيادة السورية واستكمال دعمه للميليشيات الإرهابية، لتكون ذراعا له في سوريا في المستقبل، حسبما ورد في تقرير عرضته قناة “مداد نيوز” السعودية، على موقع “يوتيوب”.

وأوضح التقرير، أن وزارة الخارجية السورية وصفت التصريحات التركية بـ”الجوفاء” ووجهت انتقادات حادة لأردوغان، وذكرت أنه بعد انهيار تنظيماته الإرهابية التي يدعمها ويسلحها ويدربها تحت ضربات الجيش السوري وبعد انكشاف أمره ودوره كأداة للإرهاب الدولي ودمية بيد من يحركونه يخرج علينا رأس النظام التركي بتصريحات جوفاء فارغة.

وأوضحت الخارجية السورية، أن تهديدات أردوغان لا تصدر إلا عن شخص منفصل عن الواقع غير مدرك لمجريات الأوضاع والأمور ليهدد بضرب جنود الجيش العربي السوري بعد أن تلقى ضربات موجعة لجيشه من جهة وجماعاته الإرهابية، مؤكدة أن أي وجود للقوات التركية على أراضيها وجود غير مشروع وخرق فاضح للقانون الدولي.

وشددت الخارجية السورية، على استمرار الجيش الوطني السوري في أداء واجبه الوطني والدستوري ومكافحة التنظيمات الإرهابية على كامل الجغرافيا السورية.

بواسطة belaad بتاريخ 13 فبراير, 2020 في 10:02 مساءً | مصنفة في أخبار عربية و عالمية | لا تعليقات

اترك تعليقا