حزب النور يعلن مشاركته فى الحوار الوطنى للمطالبة بتغيير الحكومة

حزب النور

أكد الدكتور شعبان عبد العليم عضو الهيئة العليا لحزب النور “السلفى”، أن حزبه سيشارك فى الحوار الوطنى الذى دعت إليه مؤسسة الرئاسة والذى سيذاع على الهواء.

وقال “عبد العليم” “سيطالب فى الحوار بعدم استخدام أجهزة الدولة لخدمة حزبا سياسيا معينا، أو استخدامها لفصيل محدد، كما سيتقدم النور ببعض الاقتراحات الخاصة بالضمانات التى تضمن نزاهة وشفافية العملية الانتخابية”، موضحا أن هذه الضمانات تتمثل فى تشكيل حكومة ائتلافية، وأن لم يتم تشكيل حكومة وتم الإبقاء على حكومة قنديل يجب تغير الوزارات المرتبطة بالعملية الانتخابية مثل وزارة التنمية المحلية ووزارة الداخلية وزارة العدل.
وفى سياق اخر قال أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة، إن الحوار الوطنى هو الأمل الوحيد للخروج من الأزمة السياسية والاقتصادية الراهنة، مشيرا إلى أن بديل الحوار هو مزيد من العنف والاستقطاب والاحتقان.

وأكد “نور” فى تصريحات صحفية عقب دعوة الرئاسة للحوار غدا الثلاثاء، أن المشاركة فى الحوار مرهونة بقرار المكتب التنفيذى لحزب غد الثورة الذى سيعقد غدا الثلاثاء.

و أشار “نور” إلى أنه تلقى اتصالا من الرئاسة طالب خلاله بإرسال قائمة بالشخصيات التى ستشارك فى الحوار وجدول الأعمال.
اما الدكتور أحمد سعيد، رئيس حزب المصريين الأحرار،فقد أكد أنه لم تصله أى دعوات رسمية مكتوبة من رئاسة الجمهورية لحضور الحوار الذى تحدث عنه الرئيس محمد مرسى فى حواره التلفزيونى أمس الأحد.

وتساءل، ما هى الطريقة التى تدعونا بها الرئاسة لحضور الحوار؟، فلا يزال النظام يستخدم نفس الطريقة القديمة والمكررة، والتى اعتاد عليها، وهى إطلاق دعوات للحوار عبر شاشات التلفزيون، ونفس الطريقة فى اتخاذ الرئيس للقرار، ثم دعوتنا لمناقشة هذا القرار بعد اتخاذه.

وقال أحمد سعيد فى تصريحات خاصة لـ “اليوم السابع” إن هناك فارقا كبيرا بين الدعوة للحوار والنقاش حول أمور البلاد، وبين أن يتخذ الرئيس مرسى قراراته ويدعونا لمناقشتها.

بواسطة belaad بتاريخ 26 فبراير, 2013 في 12:21 صباحًا | مصنفة في مصر | لا تعليقات

اترك تعليقا