أبوظبي السينمائي.. جائزة لفيلم عربي مشترك

سينما2

حصد فيلم “رغم أني أعرف أن النهر جاف” جائزة أفضل فيلم من العالم العربي في مهرجان أبوظبي السينمائي، بينما فاز الفيلم الروسي “اليقين” بجائزة أفضل عمل روائي قصير والفيلم الفرنسي “النهار يقهر الليل” بجائزة أفضل عمل وثائقي.

وفيلم “رغم أني أعرف أن النهر جاف” من إنتاج مشترك فلسطين-مصري-قطري واخراج عمر روبرت هاملتون، يتناول قصة رحيل رجل عن منزله في فلسطين إلى الولايات المتحدة وتداعياته على كافة أفراد الأسرة.

 كما أعلنت لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، الأربعاء، منح فيلم الرسوم المتحركة “واقع 2.0″، وهو إنتاج ألماني-مكسيكي للمخرج فيكتور أوروزوكو راميريز جائزة أفضل فيلم تحريك. أما جائزة أفضل منتج، فنالها سعيد حاميش عن فيلم “زكريا”، إخراج التونسية ليلى بوزيد. وفاز بجائزة أفضل منتج من العالم العربي دبزي عن فيلم “الأيام الماضية” إخراج الجزائري كريم موسوي.

 وينظم مهرجان أبوظبي السينمائي خمس مسابقات، هي مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ومسابقة “آفاق جديدة” للعمل الأول أو الثاني للمخرج ومسابقة الأفلام الوثائقية. وستعلن نتائج المسابقات الثلاث مساء غد الخميس في حفل الختام. واعتاد المهرجان أن يعلن نتائج مسابقة الأفلام القصيرة ومسابقة أفلام الإمارات قبل الختام بيوم.

بواسطة belaad بتاريخ 31 أكتوبر, 2013 في 05:08 مساءً | مصنفة في فن | لا تعليقات

اترك تعليقا